رايزر تطلق جهازًا جديدًا يضيف بعدًا مختلفًا تمامًا لتجربة اللعب – الوسادة الحسية *Razer Freya*. هذه الوسادة الحركية صُممت لتثبيتها على كرسيك وتوصيلها، حيث تحتوي على ست مناطق مبطنة مزودة بمحركات تهتز تفاعليًا مع أحداث اللعبة، الأصوات، أو حتى الموسيقى. الفكرة هنا أن الاهتزازات التي تشعر بها عبر ظهرك وخصرك ستزيد من اندماجك في اللعب.
خلال تجربتي للوسادة، قمت بتثبيتها على كرسي ألعاب من رايزر وتم ضبطها بأشرطة قابلة للتعديل لتلائم معظم الكراسي. قمت بتجربة لعبة *Final Fantasy XVI*، وهي إحدى الألعاب التي تدعم *Freya* بشكل مباشر، حيث قام المطورون بربط الاهتزازات مع بعض الحركات داخل اللعبة. كما تدعم الوسادة ألعابًا أخرى مثل *Hogwarts Legacy* و*Silent Hill* و*Snowrunner*، مع وجود مكون إضافي في *Unreal Engine 5* لتسهيل دمج هذه التقنية مع الألعاب المستقبلية.
إذا كانت لعبتك المفضلة لا تدعم الوسادة بشكل مباشر، فلا تقلق؛ الوسادة يمكن ضبطها للاستجابة للأصوات داخل اللعبة، مما يجعلها تجربة مرنة وقابلة للتكيّف مع مختلف الألعاب.
أثناء اللعب في *Final Fantasy XVI*، كانت تجربة الاهتزاز تتنوع بحسب الحركات التي أقوم بها داخل اللعبة. عند القفز بالسيف في الهواء، تهتز الوسادة في مناطقها العلوية، وعندما تقوم بالضربة القاضية، تهتز في الأجزاء السفلية. التجربة كانت فورية بدون تأخير ملحوظ، رغم أنني بعد فترة من اللعب الحماسي، بدأت أعتاد على الاهتزازات ولم أعد أشعر بالتفاصيل الدقيقة كما في البداية.
باختصار، *Razer Freya* تقدم تجربة لعب غامرة ومثيرة، خاصة لمن يبحث عن التفاعل الحسي الكامل مع الألعاب. إنها إضافة مبتكرة لعشاق الألعاب، وقد تكون نقلة نوعية في طريقة الانغماس في عالم الألعاب.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق