تفضيل الألعاب الفردية يتفوق على الألعاب الخدمية الحية حسب دراسة جديدة - Doubleplus

Breaking

Post Top Ad

Post Top Ad

هناا

السبت، 5 أكتوبر 2024

تفضيل الألعاب الفردية يتفوق على الألعاب الخدمية الحية حسب دراسة جديدة


أجرت شركة MIDiA المتخصصة في الأبحاث استبيانًا في الربع الثاني من عام 2023 لمعرفة تفضيلات مجتمع اللاعبين حول العالم، وكشفت النتائج عن تحول في تفضيلات اللاعبين نحو ألعاب اللاعب الفردي على حساب الألعاب الخدمية الحية. الاستبيان الذي شمل 9000 لاعب من دول عدة، منها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا وألمانيا وفرنسا والسويد وكوريا الجنوبية، أوضح أن 53% من اللاعبين يفضلون الألعاب الفردية على الألعاب الخدمية الحية، مما يشير إلى وجود سوق كبير لا يزال قائمًا لألعاب اللاعب الفردي، رغم انتشار الألعاب الخدمية.




تفاصيل الفئات العمرية وتفضيلات الألعاب

تضمن التقرير تحليلاً دقيقًا لتفضيلات اللاعبين بناءً على الفئات العمرية، وهو ما يساعد في فهم ديناميكيات السوق الحالية:

  • الفئة العمرية 16-19 عامًا:
  • 40% يفضلون الألعاب الخدمية الحية.
  • 30% يفضلون الألعاب الفردية.
  • 28% يفضلون الألعاب التعاونية المحلية (Couch Co-op).
  • 15% يفضلون ألعاب PvE (لاعب ضد البيئة).
  • الفئة العمرية 20-24 عامًا:
  • 43% يفضلون الألعاب الخدمية الحية.
  • 35% للألعاب الفردية.
  • 22% للألعاب التعاونية المحلية.
  • 18% لألعاب PvE.
  • الفئة العمرية 25-34 عامًا:
  • 41% يفضلون الألعاب الفردية.
  • 40% للألعاب الخدمية الحية.
  • 24% للألعاب التعاونية.
  • 21% لألعاب PvE.
  • الفئة العمرية 35-44 عامًا:
  • 49% للألعاب الفردية.
  • 35% للألعاب الخدمية الحية.
  • 21% للألعاب التعاونية.
  • 18% لألعاب PvE.
  • الفئة العمرية 45-54 عامًا:
  • 65% يفضلون الألعاب الفردية.
  • 30% للألعاب الخدمية الحية.
  • 18% للتعاونية المحلية.
  • 10% لألعاب PvE.
  • الفئة العمرية 55 عامًا فما فوق:
  • 74% للألعاب الفردية.
  • 22% للألعاب الخدمية الحية.
  • 13% للألعاب التعاونية المحلية.
  • 6% لألعاب PvE.


هذه الفئة الأصغر سنًا تميل بشكل أكبر إلى الألعاب الخدمية الحية التي تعتمد على التفاعل مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت، مما يعكس اهتمام الأجيال الشابة بالاتصال الاجتماعي في الألعاب.


في هذه الفئة، لا يزال هناك تفضيل واضح للألعاب الخدمية الحية، ولكن الألعاب الفردية تشهد زيادة ملحوظة مقارنة بالفئة الأصغر.


هنا يظهر تقارب بين تفضيل الألعاب الفردية والخدمية الحية، مما يعكس تغيراً في اهتمامات اللاعبين مع تقدمهم في السن وزيادة اهتمامهم بالتجارب الفردية.


هذه الفئة تظهر تفضيلًا واضحًا للألعاب الفردية، مما يشير إلى أن اللاعبين في منتصف العمر يفضلون تجربة أكثر انعزالية أو ذات طابع قصصي.


الفئة الأكبر سنًا تميل بشكل واضح نحو الألعاب الفردية، وهو ما قد يعكس اهتمامًا أقل بالتفاعل الاجتماعي في الألعاب أو تفضيلًا للتجارب الشخصية.


في هذه الفئة العمرية، الألعاب الفردية تسيطر بوضوح، مما يعزز الفرضية بأن اللاعبين الأكبر سنًا يميلون إلى تجارب أكثر هدوءًا واستقلالية.


التحليل العام: العلاقة بين العمر وتفضيل الألعاب الفردية

أظهرت الدراسة وجود علاقة واضحة بين تفضيل الألعاب الفردية والعمر. فكلما تقدم اللاعبون في العمر، زادت احتمالية تفضيلهم لألعاب لا تتطلب تفاعلًا مع لاعبين آخرين. في المقابل، يميل اللاعبون الأصغر سنًا إلى الألعاب الخدمية الحية التي تتطلب تفاعلًا مستمرًا مع مجتمع اللاعبين عبر الإنترنت.


على الرغم من الزيادة المستمرة في شعبية الألعاب الخدمية الحية، خاصة بين الأجيال الشابة، فإن سوق ألعاب اللاعب الفردي لا يزال قويًا للغاية. شهدت عناوين فردية مثل Zelda: Tears of the Kingdom وSpider-Man نجاحات كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث حطمت أرقام المبيعات وحققت أرباحًا تقدر بمئات الملايين. حتى الألعاب الجديدة مثل Elden Ring وBlack Myth: Wukong استطاعت أن تجد لها جمهورًا واسعًا، مما يعزز من مكانة هذا النوع من الألعاب في السوق.


مستقبل الألعاب الفردية والخدمية الحية

رغم أن الألعاب الخدمية الحية تواصل توسعها، إلا أن نتائج هذه الدراسة تؤكد أن الألعاب الفردية ما زالت تحظى بجاذبية كبيرة لدى شرائح كبيرة من مجتمع اللاعبين. إن التوازن بين هذين النوعين من الألعاب سيظل موضوعًا مثيرًا للاهتمام في صناعة الألعاب، حيث يمكن أن تتغير التفضيلات مع تغير الأجيال، ولكن يبدو أن هناك مكانًا دائمًا للألعاب الفردية حتى في عصر الألعاب الخدمية الحية.


دراسات حديثة 

تشير الإحصائيات والاتجاهات الحديثة إلى تحول في تفضيلات اللاعبين، حيث تظل الألعاب الفردية مسيطرة بين العديد من الجماهير. وفقًا لدراسة أجرتها MIDiA في عام 2024، أظهر 53% من اللاعبين من دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وغيرهم تفضيلهم للألعاب الفردية على الألعاب الخدمية الحية. هذا يتماشى مع ملاحظة أخرى تفيد بأن اللاعبين يشعرون بالإرهاق من التحديثات المستمرة والمعاملات الدقيقة التي ترتبط بنماذج الألعاب الخدمية. في المقابل، حققت الألعاب الفردية مثل Elden Ring وBaldur’s Gate 3 نجاحًا كبيرًا، مما يثبت أن الطلب على هذه التجارب لا يزال قويًا.


أظهرت المزيد من الدراسات من تقرير الصناعة لعام 2024 أن هذا الاتجاه يصبح أكثر وضوحًا مع تقدم اللاعبين في العمر، حيث يفضل 74% من اللاعبين الذين تتجاوز أعمارهم 55 عامًا الألعاب الفردية على الألعاب متعددة اللاعبين أو الألعاب الخدمية. ونتيجة للإرهاق من الألعاب المتعددة والخدمية، زاد الاهتمام بالتجارب الكاملة والمصقولة التي تقدمها الألعاب الفردية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

coinpayu