في تصريح مثير أدلى به شون ليدن، الرئيس السابق لشركة بلايستيشن، خلال مقابلة مع موقع Games Industry Biz، أشار إلى وجود تهديد خطير يواجه صناعة الألعاب حاليًا. وفقًا ليدن، السبب يكمن في انخفاض عدد الألعاب متوسطة التكلفة أو ما يعرف بـ "AA" games، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على التنوع والإبداع داخل الصناعة.
أوضح ليدن أن الألعاب ذات الميزانيات الضخمة، والتي تتراوح تكلفتها ما بين 200 إلى 300 مليون دولار، أصبحت مخاطرة كبيرة للمطورين والناشرين على حد سواء. في ظل هذا الوضع، أصبحنا نشهد تكرارًا لأجزاء جديدة من سلاسل ألعاب قديمة بدلًا من رؤية أسماء جديدة وابتكارات جديدة في المشهد.
وشدد ليدن على أهمية تعزيز دور الألعاب متوسطة التكلفة في السوق، مؤكدًا أنها تعد المحرك الأساسي لتطوير الصناعة. هذه الفئة من الألعاب تتميز بقدرتها على التجريب وطرح أفكار جديدة قد تبدو محفوفة بالمخاطر، ولكنها بالضرورة تقدم إبداعات يمكن أن تدفع الصناعة إلى الأمام.
في النهاية، دعا ليدن إلى ضرورة إعادة التوازن في صناعة الألعاب من خلال تشجيع المزيد من الاستثمارات في الألعاب متوسطة التكلفة، معتبراً أن الابتكار الحقيقي يأتي عندما تتاح الفرصة للمطورين للتجربة بدون القيود المالية الكبيرة التي تفرضها الألعاب الضخمة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق